عندما يتعلق الأمر بزيادة تكلفة النقرة في جوجل ادسنس، فإن الخريطة الحرارية AdSense heatmap تأتي في مقدمة المفردات الشائعة. في هذه المقالة، سأقدم لك فكرة موجزة عن جوجل ادسنس (الخريطة الحرارية) وطريقة وضع الإعلانات في الأماكن الأكثر فاعلية.
جوجل ادسنس هو الأسلوب الأكثر شيوعاً وموثوقية لكسب المال على الإنترنت، ويمكن لأي شخص زيادة أرباحه من خلال ادسنس بسهولة عن طريق مدونة بلوجر أو ووردبريس أو غيرها من الوسائل. تعتمد تقنية وضع الإعلانات الذكية على اختيار المواقع التي يرجح أن يشاهدها الزوار والتي يمكنهم النقر عليها. هناك بعض الأقسام المعروفة في المدونة والتي يمكن استخدامها لوضع إعلانات أدسنس والتي تزيد من فرص الحصول على المزيد من النقرات وبالتالي زيادة الأرباح.
على سبيل المثال، سيساعدك وضع إعلانات أدسنس في منتصف إحدى المواضيع على توليد أقصى عدد من النقرات. هناك حقيقة أخرى معروفة وهي وضعيمكنك زيادة النقرات والأرباح من خلال وضع إعلانات أدسنس في مواضع استراتيجية. فعلى سبيل المثال، يمكن وضع الإعلان في منتصف أحد المواضيع لتوليد أكبر قدر ممكن من النقرات، كما يمكن وضع الإعلان في الجزء المرئي من الصفحة لزيادة احتمال تفاعل الزوار معه.
يعد وضع إعلانات أدسنس أمرا صعباومع أن وضع إعلانات أدسنس يبدو صعبا، فإنه يستحق الجهد المبذول حيث يمكن أن تضاعف الأرباح بسهولة إذا تم وضع الإعلان في المكان الصحيح.
سأشارك معك بعض الطرق التي يمكنك استخدامها، يعتمد بعضها على بعض الأدوات المتاحةهناك عدة طرق لوضع إعلانات أدسنس بطريقة ذكية، بعضها يعتمد على استخدام بعض الأدوات المتاحة وبعضها الآخر يتم وضعه يدويا، وذلك يعتمد على مدى فهمك للبرمجة والاستمرار في تطوير معرفتك بلغة HTML (ستحتاجها حتى عند تعديل قالب المدونة). يمكنك استخدام أي من هذه التقنيات المذكورة لوضع إعلانات أدسنس بطريقة ذكية واستراتيجية لتحقيق المزيد من الأرباح.
إذا لم يكن لديك حساب جوجل ادسنس، تعلم كيفية انشاء حساب جوجل ادسنس (للمدونين الجدد)
استخدم Ezoic في وضع الإعلانات بوسطة الذكاء الصناعي:
يستخدم موقع Ezoic التقنية الحديثة لربط مدونات المشتركين بحساباتهم في Google AdSense، وذلك لتحسين وضع الإعلانات بطريقة أكثر ذكاءً. يمكن لأي مدونة تحقق أكثر من 20 ألف زائر شهريا الاستفادة من خدمات Ezoic. وعلى الرغم من صعوبة البداية، فإن هذا العمل يستحق الجهد المبذول، حيث يمكنك زيادة أرباحك بنسبة تصل إلى 60-70 في المائة في وقت قصير.
الخريطة الحرارية AdSense heatmap
لنلقِ نظرة أولا على خريطة الحرارة الخاصة بـ جوجل أدسنس (AdSense heatmap)، إذ تظهر بوضوح أفضل المواضيع التي يمكن وضع إعلانات أدسنس بها دون إزعاج القراء.
المدونة غير التكنولوجية تكسب ضعف المواقع التكنولوجية، هذه حقيقة لا يمكنتثبت الأرقام أن المدونات غير التقنية قد تحقق ضعف أو أكثر من الدخل الذي تحققه المدونات التقنية. يعود هذا الأمر إلى أن زوار المدونات التقنية يتجاهلون الإعلانات بشكل عام بسبب درايتهم بطبيعة الأمر، بينما يتفاعل القراء غير التقنيين بشكل أكبر مع الإعلانات. ولذلك، إذا كان موقعك يستهدف مجالات مثل الترفيه والطبخ وما شابه ذلك، فسوف تحقق مزيداً من الأرباح باستخدام إعلانات أدسنس، وهذا يرجع بشكل أساسي إلى عدم وعي القراء بالإعلانات.
حقيقة أخرى هي أنه عندما يقرأ القراء موضوع من مدونة تكنولوجية، يجدون أنه من المفيد أن ينقروا على الإعلان لتقدير جهد صاحب المقال. لكن هل تفكر أنت في النقاط التالية أثناء وضع الإعلان:
- لماذا قرائك هنا؟
- هل المحتوى أهم أم أن الإعلان أهم؟
- أين يمكن أن أحتفظ بالإعلان دون إعاقة القارئ ودون إسقاط الإعلان.
"عليك معرفة أن العمل بذكاء دائما أفضل من العمل الجاد"
قد تعتقد أنه يمكنك كتابة مواضيع أفضلقد يخطر ببالك أنه يمكنك زيادة عدد زوار مدونتك وتحقيق أرباح أكثر من خلال كتابة مواضيع أفضل، ولكن ينبغي أن تفكر بالطريقة الصحيحة التي تسمح لك بوضع الإعلانات في المكان المناسب وفي الوقت نفسه الاهتمام بجودة المقال. إذا كنت تنجح في التوفيق بين الإثنين، فستكسب زواراً ومتابعين جدد وبالتالي ستحقق دخلاً أكبر.
أفضل دليل وضع إعلانات الأدسنس:
قبل أن تقوم بوضع الإعلانات والنشر، ألق نظرة على الحد الأقصى المسموح به من وحدات ادسنس الإعلانية (الإعلان النصي له نسبة نقرات CTR أفضل من الإعلان المصور في ذلك المكان).
- موضع الإعلان في أعلى رأس المقالة لديه نسبة نقرات إلى الظهور أفضل مع Google AdSense.
- إذا كنت تفكر فقط في الربح يمكنك وضع إعلان بين المحتوى.
- وضع وحدة بحث جوجل في أفضل مكان مرئي على المدونة سيكون فكرة رائعة.
أماكن أخرى حيث يمكنك وضع الإعلانات لتحسين نسبة النقرات إلى الظهور CTR:
- فوق المقالة
- بين المحتوى
- الشريط الجانبي
أقترح عليك وضع الإعلانات بذكاء دون إزعاج القارئ، وبدلا من الاحتفاظ بمساحة فارغة على مدونتك، فمن الأفضل أن تملأها بالإعلان.
أنا محمد، مالك مدونة صور نت للمعلوميات والرقمنة، أمتلك خبرة واسعة في تحسين محركات البحث (السيو)، ومهتم بشكل خاص بمجالات التسويق الرقمي والتكنولوجيا المالية الرقمية.