أفضل وأسوأ ماركات الكمبيوتر المحمول لعام 2020

كيف تصنف العلامات التجارية

لتحديد  أفضل وأسوأ ماركات الكمبيوتر المحمول لعام 2020، يتم تعيين درجة لكل علامة تجارية لأجهزة الكمبيوتر المحمول بناءً على مقياس مكون من 100 نقطة، ويتم منح النقاط صمن خمس فئات "التقييمات، التصميم، الدعم، الابتكار والقيمة".

لكل طالب يعمل في مشروع فصل دراسي، أو محترف مبدع يصنع برانامجا ما أو رجل أعمال يضع اللمسات الأخيرة على عرض تقديمي مهم، هناك جهاز كمبيوتر محمول يناسب احتياجاتهم وميزانيتهم. ومع ذلك، فإن العديد من المتسوقين لديهم رابط بعلامة تجارية معينة والتي قد تمنعهم من المغامرة خارج الماركات التي اعتادوا عليها.

هذا العام يعتبر Asus أفضل علامة تجارية، بحيث أنتجت الشركة المصنعة للكمبيوتر المحمول باستمرار أنظمة ذات أجزاء متساوية قوية وجميلة ومبتكرة. بالإضافة إلى ذلك، تمتلك الشركة عرضًا قويًا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة من أجهزة Chromebook إلى أنظمة الألعاب. 

تابع القراءة لمعرفة تصنيف علامتك التجارية المفضلة هذا العام.

تقييم جودة العلامات التجارية

1 - Asus تحصلت على تقييم 88/100

صعدت Asus أخيرًا إلى القمة، بعد سنوات من دفع الميزات المبتكرة والمحفوفة بالمخاطر والمعبأة في أكثر التصاميم الرائعة التي رأيناها، أتى كل ذلك في النهاية بثماره. أرادت الشركة عمليًا إنشاء منتجات ذات شاشات مزدوجة وآلات ألعاب قوية للغاية قابلة للفصل.

2. Dell تحصلت على تقييم 85/100

وضع حجر الأساس - هذه هي الكلمة التي تتبادر إلى الذهن عندما نفكر في Dell. ابتكرت شركة التكنولوجيا العملاقة ومقرها تكساس عرضا رباعي الجوانب وخالي من الحواف مع مجموعة XPS الشهيرة. إنها عين الابتكار التي ساعدت في دفع Dell إلى المرتبة الثانية ، ومن المحتمل أن تدفع الشركة إلى الصدارة العام المقبل.

3. HP تحصلت على تقييم 82/100

HP التي كانت الأفضل السنة الماضية حسب تقييم بعض المواقع تراجعت كانت مخيبة للآمال في عرض الدعم الفني. تبيع HP بعضا من أفضل أجهزة الحاسوب المحمول عبر فئات متعددة ومتميزة، والأعمال التجارية والألعاب، لكن خيارات الميزانية السيئة قللت من نتائج المراجعة.

4. MSI تحصلت على تقييم 78/100

لم تكتف MSI بإخراج نفسها من الرقم المزدوج (10 فما فوق) هذا العام فحسب، ولكنها دفعت نفسها بالكامل إلى أفضل 5 علامات تجارية لأجهزة الكمبيوتر المحمول. لم تقم الشركة بتحسين أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب فحسب ، بل قامت أيضًا بتوسيع نطاق اختيارها وإعادة تشكيل تصميم أجهزة الكمبيوتر المحمولة الرئيسية الخاصة بها.

5. Lenovo تحصلت على تقييم 77/100

حافظت Lenovo على مكانتها الخامسة هذا العام بفضل مجموعة واسعة من الخيارات وعدد قليل من المنتجات الموثوقة، وأبرزها خط ThinkPad من أجهزة الكمبيوتر المحمولة. بطريقة ما ، تمكنت الشركة من تحسين أداء ما كان بالفعل أفضل كمبيوتر محمول للأعمال يمكنك شراؤه. لكن المبالغة في التركيز على الابتكار منع الشركة من الصعود في الرتب.

6. Acer تحصلت على تقييم 76/100

أثبتت شركة أيسر أنها مقاتلة عملاقة هذا العام، حيث ضربت بعض محطات العمل الأعلى قيمة في الأداء العام بفضل المواصفات القوية. ومع ذلك ، لم تستطع الشركة الهروب من المركز السادس بسبب شركة التكنولوجيا العملاقة التي تتخذ من تايوان مقرا لها والتي تم جرها إلى أسفل بسلسلة من عروض المنتجات المتواضعة.

7. Razer تحصلت على تقييم 76/100

تقرير أفضل وأسوأ العلامات التجارية لهذا العام وجد Razer مرة أخرى متعادلة مع المركز السادس. لكن ليس لوقت طويل. تواصل الشركة إنشاء أجهزة كمبيوتر محمولة رائعة تتمتع بالكثير من القوة. بدأت Razer أيضا في توسيع آفاقها من خلال استهداف المحترفين المبدعين بمحطات عمل محيرة تماما مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب.

8. Samsung تحصلت على تقييم 75/100

ظهرت Samsung بعد العودة المذهلة، حيث انتقلت من المركز الأخير في أفضل وأسوأ العلامات التجارية لعام 2019 إلى المركز الثامن هذا العام. لا يزال هناك الكثير من التحسينات التي يمكن للشركة إجراؤها، لا سيما في توسيع كتالوجها، لكن سامسونج أثارت الإعجاب بالتصاميم الجريئة والملونة لأحدث أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بها.

9. Alienware تحصلت على تقييم 75/100

انخفضت Alienware  من المركز الرابع إلى المركز التاسع، نجد العلامة التجارية في خضم تحول، مما يجعلنا نودع تصميم Epic الخاص بها لصالح تصميم Legend الجديد الذي يعد تطورا لموضوع الشركة. يتوقع أشياء رائعة من Alienware حتى عام 2021 ويعتقد أن العودة وشيكة.

10. Apple تحصلت على تقييم 73/100

كانت Apple هي ثالث أسوأ علامة تجارية لعام 2019 ، وهذا العام ، تعد شركة التكنولوجيا العملاقة التي تتخذ من كوبرتينو مقرا لها ثاني أسوأ علامة تجارية في تقييم هذا العام بعد Microsoft، ما ساهم في انخفاض تصنيف Apple هو نتائجها المتباينة في تقرير الدعم الفني عبر الهاتف الخاص وافتقارها إلى العروض المتنوعة للمستهلكين المهتمين بالميزانية، مما يجعل الزبون يبحث كثيرا للعثور على جهاز حاسوب محمول من Apple لا يحتوي على بطاقة سعر من أربعة أرقام . في الوقت نفسه، Apple هي علامة تجارية فاخرة، لذلك قد لا تكون قادرة على تلبية احتياجات معجبيها من غير الأثرياء. لا يزال بإمكان عملاق التكنولوجيا أن يرتقي إلى قمة الترتيب من خلال تقديم خيارات تصميم جديدة وتحمل المزيد من المخاطر مع الابتكار.

11. Microsoft تحصلت على تقييم 70/100

مرت Microsoft (الشركة المالكة لنظام تشغيل Windows) بعام هادئ عندما فصلت المنتجات التي أصدرتها عن تلك التي أعلنت عنها. وكانت الإضافة الجديدة إلى تشكيلة أجهزة الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية Surface Pro X مخيبة للآمال، بينما لم تتغير النماذج المجربة والحقيقية إلى حد كبير عن الإصدارات السابقة، ولهذا صنفت في المركز الأخير.

أنا محمد، مالك مدونة صور نت للمعلوميات والرقمنة، أمتلك خبرة واسعة في تحسين محركات البحث (السيو)، ومهتم بشكل خاص بمجالات التسويق الرقمي والتكنولوجيا المالية الرقمية.