نسبة النقر إلى الظهور CTR في غوغل ادسنس: العوامل المؤثرة، الزيادة، والتحليل

تعتبر نسبة النقر إلى الظهور (Click-Through Rate) مهمة جدا في عالم التسويق على الإنترنت، لكل من المعلنين وكذلك للناشرين. ويتجلى دور المعلنين في إنشاء رسومات إعلانية وكذلك خط مبيعات، والذي يجب أن يحصل على المزيد من نسبة النقر إلى الظهور (CTR) ويكون دور الناشر أوالمدون هو وضع الإعلان بهذه الطريقة، مما يزيد من معدل النقر (CTR).

يسأل العديد من الأشخاص هذا السؤال في العديد من المنتديات ومواقع السوشيال ميديا، لذا فإن هذه المقالة ستكون مفيدة للعديد من أولائك الذين لا يعرفون ما هي نسبة النقر؟

من وجهة نظر المدونين والناشرين، فإن معدل النقر إلى الظهور أحد تلك العوامل التي تلعب دورا مهما في توليد الأرباح والاحتفاظ بالمعلنين، إذا فشلت في الحصول على نقرات كافية، فسينسحب المعلنون، لذا، سنتعمق في نسبة أومعدل النقر إلى الظهور ونفهم أهميته.

ما هي نسبة النقر إلى الظهور؟

بكل بساطة فإن CTR تشير إلى معدل النقر. حسابيا هذا يعني عدد مرات النقر فوق الإعلان مقسما على عدد مرات عرض الوحدة الإعلانية أو الصفحة التي تحتوي على إعلان، أي النسبة المئوية لعدد النقرات على الإعلان وعدد مرات مشاهدة الصفحة.

وهي النسبة المئوية لعدد النقرات على الإعلان وعدد مرات مشاهدة الصفحة.

القاعدة:

  • نسبة النقر إلى الظهور = عدد النقرات / عدد مرات العرض.
  • نسبة النقر إلى الظهور٪ = عدد النقرات * 100 / # مرات العرض

إذا كان لديك إعلان يتم عرضه على مدونتك وتمت مشاهدته من طرف 100 زائر وحصلت فقط على 5 نقرات، فإن معدل النقر إلى الظهور لديك هي فقط 5٪، وتجدر الإشارة إلى أنه كلما زادت النسبة المئوية لنسبة النقر إلى الظهور، كلما كان الإعلان أفضل. لذلك ينصح بوضع الإعلانات في الأماكن التي يمكن مشاهدتها فيه ويمكن النقر عليها بكل سهولة.

الأسئلة الشائعة: 

  1. ما هي نسبة النقر إلى الظهور الجيدة؟
  2. حصلت على نقرات كافية على إعلانات غوغل أدسنس، ولكن لماذا أرباحي منخفضة؟

بالنسبة لـ Adsense CTR، فإن الحصول على عدد كبير من النقرات على إعلانات غوغل أدسنس لن يضمن لك دخلا جيدا، أما عن الحل والمفتاح هنا فهو استهداف الإعلانات التي توفر خدمة PPC جيدة (الدفع مقابل النقر) في مثل هذه الإعلانات.

سأقدم المزيد من الموضوعات حول غوغل أدسنس لجعل تجربتك أفضل وأرباحك أكثر، إذا كنت لا تريد أن يفوتك أي منها، فتابعنا على صفحاتنا الإجتماعية.

أنا محمد، مالك مدونة صور نت للمعلوميات والرقمنة، أمتلك خبرة واسعة في تحسين محركات البحث (السيو)، ومهتم بشكل خاص بمجالات التسويق الرقمي والتكنولوجيا المالية الرقمية.