كيفية زيادة أرباح جوجل أدسنس بشكل فعال: دليل شامل لتحقيق أعلى عائد ممكن

في هذا المقال، سأقدم لك بعض النصائح حول كيفية زيادة أرباح جوجل ادسنس، والتي يمكن أن تساعدك في مضاعفة حجم العائدات التي كنت تحصل عليها سابقا.

ارباح ادسنس كما نعلم هي الأفضل مقارنة بباقي المنافسين، وإذا توفقت في الحصول على حساب Google AdSense بغرض الربح من عرض الإعلانات على مدونتك وربح المال من الانترنت، فإن أحد العوامل التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار هو وضع إعلاناتك مع الحرص على عدم انتهاك سياسات Google AdSense، كمطالبة الزائرين بالنقر فوق الإعلانات أو من خلال وضع اعلاناتك بطريقة تجبر بها المستخدمين على النقر عليها.

دون تعريض حسابك للحضر، يمكنك استخدام الميزات الموجودة على واجهة حسابك في جوجل أدسنس والتي ستساعد في زيادة الارباح.

طرق زيادة ارباح جوجل ادسنس

توجد العديد من العوامل التي تؤثر على أرباحك من جوجل ادسنس، ومن ضمنها نوع وموضع الإعلان، عدد الإعلانات، مصدر الزيارات والأهم من كل هذا هو تكلفة النقرة في Google AdSense.

إذا كنت تبحث عن كلمة رئيسية لتكتب عنها مقال و الربح من جوجل أدسنس، فيجب عليك أن تراقب سعر تكلفة النقرة. هذا مهم جدا، لأنه كلما ارتفع سعر تكلفة النقرة، كان ذلك أفضل لك كناشر في أدسنس. ولتفهم أكثر سنفترض أنك نشرت مقالتين متساويتين واستهدفت كلمتان رئيسيتان مختلفتان، سعر الكلمة الأولى 1.5 دولار أما الثانية فسعرها 0.2 دولار، بعد فترة وجدت أن المقالة الأولى حصلت على 50 نقرة (50*1.5= 75 دولار) والثانية حصلت على 80 نقرة (80*0.2= 16 دولار).

استخدم Ezoic لزيادة الأرباح

إذا كان موقعك يجلب أزيد من 20 ألف زائر شهريا، فيمكنك استخدام Ezoic، أما إذا كان موقعك يجلب أقل من هذا العدد من الزوار، فيمكنك تحسين أماكن وأحجام اعلانات جوجل ادسنس يدويا كما ذكرنا أدناه.

كما هو معروف فإن اختيار مكان وحجم الوحدات الإعلانية المناسبة هما أمران أساسيان من أجل زيادة أرباح جوجل ادسنس. لكن التحدي يكمن في اختيارهما بنفسك يدويا. وهنا يأتي دور أدوات الذكاء الصناعي مثل Ezoic.

إزوك "Ezoic" هي أداة مجانية متاحة لجميع المدونين وأصحاب المواقع الذين تفوق عدد الزيارات لديهم 20 ألف شهريا، وتركز هذه الأداة على تجربة المستخدم أكثر من غيره، بحث أنها تقوم بوضع الإعلانات أوتوماتيكيا في أفضل الأماكن وبالأحجام المناسبة دون إزعاج القارء، وهي افضل طريقة قد تساعدك على زيادة أرباح جوجل ادسنس.

تجربة المستخدم الجيدة ليس الشيء الوحيد الذي تستفيد من هذه الأداة، وإنما تعطي إشارة إيجابية لمحركات البحث والتي بدورها تعمل على رفع وتحسين ترتيبك في نتائج البحث، وبالتالي تأتيك المزيد من الزيارات وتحقق المزيد من الربح.

تحسين أماكن وأحجام اعلانات جوجل ادسنس

طريقة زيادة الأرباح الأخرى، وهي أن تحاول وضع وحدات جوجل أدسنس الإعلانية حول المحتوى وفي الجزء المرئي من كل صفحة، لأن أداء الإعلانات في الجزء العلوي أفضل بكثير من تلك التي توضع بالجزء السفلي من الصفحة، ويعد هذا أحد أكثر العوامل التي تساهم في حصولك على نسبة النقر إلى الظهور (CTR) المرتفعة.

مزج وحدات أدسنس الإعلانية مع تصميم الموقع.

أكثر شيء يتجاهله أغلب المدونين وأصحاب المواقع هو مزج وحدات جوجل ادسنس الإعلانية مع تصميم موقعهم.  يجب عليك أولا الاحتفاظ بخريطة الحرارية أدسنس (AdSense Heatmap) في ذهنك قبل أن تبدأ في إنشاء قالبك الخاص، بهذه الطريقة يمكنك بسهولة تصميم وإنشاء أماكن للإعلانات محسنة من جوجل ادسنس، وسيساعدك هذا في زيادة أرباحك، وهذه بعض أحجام وحدات Google AdSense الإعلانية التي تعمل بشكل جيد:

  • 728 * 90
  • 300 * 250
  • 336 * 280
  • 160 * 600

استهداف موقع ومصدر الزيارات لزيادة أرباح أدسنس

تعمل اعلانات Google Adsense بشكل أفضل عندما تأتيك الزيارات من محركات البحث، لكن ربما لا تعمل الإعلانات القائمة على الاهتمامات بشكل جيد من خلال الزيارات المباشرة.

العديد من الأشخاص والمدونين يعانون من انخفاض تكلفة انقرات الاعلان (CPC) وانخفاض ارباح ادسنس على الرغم من تحقيقهم لمئات الآف الزيارات شهريا، ويرجع سبب هذا غالبا إلى تكلفة النقرة ومصادر الزيارات، والحل هنا يكمن في استهداف الكلمات الرئيسية دات سعر النقرة المرتفع إضافة إلى استهداف زيارات من دول ذات تكلفة نقر عالية مثل الولايات المتحدة الأمريكية أو السعودية والإمارات بالنسبة للمحتوى العربي.

استعمل بحث ادسنس لزيادة الارباح

تقدم جوجل ادسنس العديد من الطرق لتحقيق الربح من المواقع، ولهذا يجب أن تحاول الإستفادة من جميع أنواع الإعلانات قدر المستطاع حتى تستطيع زيادة ارباحك. فمثلا بحث ادسنس (Adsense Search) سيساعدك كثيرا في تحقيق الربح، وسنتطرق إلى كيفية إعداد بحث ادسنس في مقالاتنا القادمة.

اجعل الإعلانات أكثر صلة بمحتوى مدونتك

جوجل ادسنس "Google AdSense" هي شبكة إعلانية تعمل على أساس محتوى موقعك، وهذا يشمل جميع الصفحات. لذلك يجب أن تكون هذه الإعلانات المعروضة لها صلة بمحتوى مقالتك، وذلك عن طريق إضافة سطرين من التعليمات البرمجية قبل وبعد المحتوى، ليتمكن ادسنس من عرض اعلانات متناسبة مع موضوع المحتوى.

استخدم الإعلانات المصورة أو النصية

تعمل اعلانات ادسنس المصورة والنصية بشكل جيد، ويمكن أن تتسبب في تقليل المنافسة على إعلانك عن طريق منع نوع أو فئة الإعلان، لأن هذا سيقلل التكلفة لكل ألف ظهور، وأفضل شيء ستقوم به هو استخدامك لكلا النوعين معا.

ضع اعلانات جوجل أدسنس بين المشاركات

إذا كنت ترغب في زيادة أرباح جوجل ادسنس، فيمكنك بسهولة جعل اعلانات Google Adsense تتطابق مع قالب مدونتك وألوانه، ويمكنك إضافة اعلانات النصية والمصورة بين المشاركات. لكن خذ تقديم تجربة المستخدم الجيدة في الاعتبار ولا تكثر من الاعلانات بطريقة تؤثر فيها على جودة مدونتك، كما أنه عليك التأكد من إضافة مساحة كافية بين الإعلانات والمحتوى، حتى لا تنتهك سياسات Google Adsense وبالتالي يتم حظر حسابك.

منع اعلانات أدسنس الضعيفة لرفع الأرباح

يمكنك زيادة ارباح جوجل ادسنس عن طريق منع العديد من المعلنين الذين يدفعون القليل مقابل النقرات، من عرض اعلاناتهم على موقعك. تستطيع إنشاء قائمة سوداء من معلني جوجل ادسنس، إذا ما كنت تعرف أي المواقع التي تعرض اعلانات ضعيفة، فيمكنك حظر روابط هؤلاء المعلنين، كما يمكنك منع اعلانات منافسيك من الظهور على الموقع،

منع اعلانات جوجل ادسنس حسب الفئات

في واجهة حسابك على جوجل ادسنس، يمكنك حظر فئات إعلانية معينة بسهولة، تعرف أولا على الفئات الإعلانية ذات الأداء الضعيف ثم قم بحظرها، عادة ما تكون هذه الفئات هي التي لها نسبة ظهور جيدة ونسبة أرباح منخفضة جدا.

أنا محمد، مالك مدونة صور نت للمعلوميات والرقمنة، أمتلك خبرة واسعة في تحسين محركات البحث (السيو)، ومهتم بشكل خاص بمجالات التسويق الرقمي والتكنولوجيا المالية الرقمية.